-->
U3F1ZWV6ZTI5NTMzMTA4NTk1X0FjdGl2YXRpb24zMzQ1NjkzNzQzMTE=
recent
أخبار ساخنة

كيف تتغلب على الغيرة من أجل حياة سعيدة و ناجحة

إن معرفة كيفية التغلب على الغيرة تتعلق حقًا بمعرفة كيفية التغلب على نفسك. قد تكون لديك أفكار حول من يجب أن تكون ، غالبًا بناءً على معايير عالية جدًا أو غير واقعية ترى الآخرين يحاكيها. عندما تشعر بالغيرة من الآخرين ، فهذا ليس بسبب مقدار ما لديهم. إنه بسبب قلة إدراكك لنفسك.

الآن ، مع وسائل التواصل الاجتماعي ، أصبح الحصول على الإعجابات ومرات مشاهدة الصفحة هو المقياس الجديد للشعبية. هل يتدفق الناس على ملفك الشخصي؟ هل تواكب المؤثرين على Instagram؟ هل تقوم بتسويق نفسك بشكل صحيح؟ هل لديك علامة تجارية شخصية؟ هل لديك أي متابع؟ هل لديك أحدث الأشياء؟ هل انت مثل اصدقائك

هل أنت سعيد هكذا؟

واحد فقط من هذه الأسئلة مهم - سواء كنت سعيدًا أم لا. عندما تشعر بالغيرة ، من الصعب أن تدع مشاعر إيجابية عن نفسك وعن حياتك. أنت تلعب لعبة مقارنة مستمرة مع الآخرين ، وكل شيء يصبح متعلقًا بالمنافسة.

هذا يتركك مع فكرة مثالية عنك ، بدلاً من الشعور بالرضا عما أنت عليه بالفعل. من الجيد أن ترغب دائمًا في تحسين نفسك ، ولكن هناك حدود. هناك نقطة يجب أن تنظر فيها إلى نفسك وتعتقد أنك كافٍ. وإلا فلن "تنجح" حقًا.

سيكون النجاح دائمًا أمرًا بعيد المنال تحاول فهمه عند مقارنة نفسك بالآخرين. أنت تدير سباقًا ليس ملكك وتتخلى عن الشخص الذي من المفترض أن تكون عليه حقًا.

الخبر السار هو أنه يمكنك التغلب على الغيرة من أجل حياة أكثر سعادة. لا يزال بإمكانك تحقيق أهدافك وقبول نفسك على طول الطريق. يمكنك التوقف عن التحقق من الشخص الذي يقوم بفحصك على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك التنفس قليلا. يمكنك أن تتعلم أن تقول "لا".

يمكنك أن تقدر الآخرين بينما لا تريد أن تصبح هم. يمكنك اختيار السعادة التي تتعلق بالتعاطف مع الذات والوفاء والهدف ، وهي الأشياء التي تقودك بعيدًا عن الغيرة - ويمكنك أن تبدأ الآن.

فيما يلي 5 طرق لكيفية التغلب على الغيرة وتصبح أكثر سعادة في الحياة.
كيف تتغلب على الغيرة من أجل حياة سعيدة

1. لا يتعلق الأمر بمواكبة أو إتباع الأخرين حولك
المظاهر ليست كل شيء. لست مضطرًا لمتابعة ما هو جديد ولامع. ليس عليك تلبية توقعات الآخرين منك.

إذا كنت لا تريد أن تفعل شيئًا ، فقل "لا". إذا كنت لا تريد أن تكون شيئًا ما ، فقل "لا". وإذا كنت لا تريد مجرد اتباع مثال آخر ، فقل "لا".

لديك القدرة على التحكم في قراراتك - مصيرك.

إذا كان لدى شخص ما كل شيء معًا تمامًا ، فقد لا يكون كل ما تعتقده هو. قد تكون صورة أو واجهة. لأنه إذا نظرت أعمق ، فإن كل شخص لديه عيوب. كل شخص لديه أشياء عن نفسه لا يحبونها.

أنت لا تعرف أبدًا ما إذا كان شخص ما قد ينظر إليك كمثال. قد تكون الشخص الذي يقود وليس أن يتبع. بدلاً من البحث عن الإلهام ، كن مصدر الإلهام. هذا سيغير قواعد اللعبة.

قد تخشى الرفض عندما تحاول أن تصبح مثل الآخرين. ولكن ماذا لو كنت مرتاحًا مع نفسك لدرجة شعر فيها الآخرون أنهم يمكن أن يكونوا مرتاحين معك أيضًا؟ ماذا لو استطاع الجميع أن يخذلوا حراسهم بسببك؟ ربما ينتظر الجميع للاسترخاء والطمأنينة أيضًا.

قد يكون من الصعب الابتعاد عن مقارنة نفسك بالآخرين في البداية. تجنب المحفزات التي تجعلك تقارن نفسك بالآخرين من خلال عدم النظر إلى وسائل التواصل الاجتماعي لشخص ما أو أخذ قسط من الراحة للعمل على نفسك - تجنب بعض الأشخاص الذين يحبطونك أو يفعلون شيئًا عفويًا بدلاً من مجرد اتباع من حولك. يمكنك اختيار حياتك . يمكنك أن تجد السعادة.

2. إيجاد الرضا و كن فخورا بنفسك
على مقياس من 1 إلى 10 ، ما هو شعورك حيال حياتك؟

إذا كنت في الطرف السفلي ، فأنت أكثر عرضة لتقليد الآخرين. ومع ذلك ، لا يتعين عليك إثبات أي شيء لأي شخص. إذا شعرت بالرضا عن حياتك ، فكن فخوراً بها.

طالما يمكنك أن تجد بعض الرضا ، يمكنك التركيز على ما هو جيد وصحيح وإيجاد بعض المعنى في كل شيء. يمكنك التغلب على الغيرة تجاه الآخرين وترك طموحاتك تكون ملكك. عندما تجد الرضا ، تجد حبًا جديدًا للحياة - وهذه هي السعادة.

الشعور بالرضا لا يأتي بسهولة. من طبيعة الإنسان أن يرغب دائمًا في المزيد - المزيد من الأشياء ، والمزيد من الوقت ، والمزيد من الإنجازات ، والمزيد من المال ، والمزيد المزيد. بدلاً من ذلك ، الامتنان يقلل الحسد. كن ممتنًا لوجودك هنا ، وسترى ما يستحق ذلك.

هل تعطي الأولوية لحياتك بشكل صحيح؟ إذا كنت تشعر بعدم الرضا ، فقد تضطر إلى إعادة ضبط نظام القيم الخاص بك. الأمر لا يتعلق بسمعتك. يتعلق الأمر بواقعيتك.

هل أنت صادق مع نفسك فيما تحتاجه؟ إذا لم يكن كذلك ، ابدأ من هناك. ابدأ بما يجعلك سعيدًا ، دون الحاجة إلى أن يكون لديك سبب لذلك - دون الرغبة في المزيد أو التفكير فيما يمكن أن يجلب لك ذلك. فقط تقع في حب الحياة التي تعيشها. بعد ذلك ، سوف تكون راضيًا.

3. انظر إلى نفسك لا للآخرين
ماذا لو كان كل ما تفعله صحيحًا بالفعل؟ ماذا لو كنت بخير كما أنت؟ ماذا لو لم يكن لديك ما تخشاه؟

عدم اليقين واليأس هما ما يدفع الناس إلى تقليد بعضهم البعض. عدم الثقة يمنع الناس من العودة إلى أنفسهم والتغلب على الغيرة. قد تكتشف من أنت حقًا ، أو قد تكتشف من هو شخص آخر. يمكنك اختيار شخص واحد فقط ليكون - اخترك.

ليس خطأك أنك قد تشعر بعدم الأمان. إذا كنت تستمع إلى الصوت الخفيف في داخلك ، فقد تجد أن حب الذات هو ما تحتاجه ، وليس الموافقة المجتمعية. لكن من السهل الخلط بين الاثنين.

عندما تشعر بأنك لا تملك شيئًا ذا قيمة ، فإنك تنظر للآخرين معتقدين أن لديهم المزيد. حان الوقت للنظر إلى الشخص الذي يعرفك جيدًا - نفسك. وأنت فقط تستطيع تمثيل نفسك.

يمكن أن تقودك الغيرة إلى النظر إلى أي شخص غيرك. هذا يمكن أن يضر بالعلاقات ، ويسبب التوتر ، ويسبب توترًا إضافيًا - لكن لديك بعض السيطرة.

تعرف على الوقت الذي تشعر فيه بالغيرة واعمل على إصلاح علاقتك مع هذا الشخص لأن الغيرة تحدث للجميع. عليك فقط أن تعرف متى سيحدث لك ذلك.


بدلاً من تجميع السمات والقيم والأولويات والعواطف وما إلى ذلك من شخص آخر ، اسحب من الداخل، سعادتك تعتمد على ذلك. لذا توقف عن اتباع الحشد لأنهم قد يسيرون في الاتجاه الخاطئ. حان الوقت لاتخاذ خطوة للأمام بصفتك شخصيتك الحقيقية.

4. كن أنت المشجع لنفسك وليس الأخرين
ذات يوم ، لن تنظر إلى الوراء وتفكر ، "أنا سعيد جدًا بسبب كل طاقتي الموضوعة في الآخرين." بدلاً من ذلك ، ستنظر إلى الوراء وتفكر ، "أنا سعيد جدًا لأنني يجب أن أكون على طبيعتي وأعيش حياة كاملة."

عندما تكون المشجع الخاص بك ، فأنت أيضًا المدافع عن نفسك. أنت تتحدث عما تحتاج إليه ، وتعتني بنفسك. لا أحد يستطيع أن يفعل ذلك بالنسبة لك إلى انت بطبيعة الحال.

في بعض الأحيان ، قد تنتظر من الآخرين التقدير قبل أن تقدر نفسك. بدلاً من ذلك ، حاول أن تقف شامخًا بما لديك ، وسوف تذهب الى أبعد من ذلك.

عندما تحفز نفسك بوسائل صحيحة ، فإنك تعتمد بدرجة أقل على الغيرة أو المنافسة لتزويدك بالطاقة ، وهذا يسمح لك بالتغلب على الغيرة. عندما تستيقظ كل صباح وتقرر أن الحياة تستحق ذلك ، فإن هذا القرار يغير الحياة. ربما أولئك الذين تتطلع إليهم يتطلعون إليك أيضًا. عليك أن تقرر أن صوتك مهم.

التأكيدات الإيجابية طريقة رائعة لتحفيز نفسك. فمثلا:


  • انا اكتفيت
  • أنا كامل
  • أنا مستحق
  • انا محبوب
  • انا…

واصل التقدم. استمر في قول "أنا". سيمكنك ذلك من عدم الحاجة إلى حسد الآخرين.

5. توقعات واقعية
الكل يريد أن يكون في القمة. يريد الجميع أيضًا الطريقة السهلة للوصول إلى هناك. ولكن هناك طريقة أفضل من مجرد أن تكون مثل الجميع. لا يتعين عليك دائمًا الحصول على الإجابات لتكون موثوقًا. عليك فقط أن يكون لديك أهداف واقعية.

لا توجد طريقة سهلة لأي شيء ، وإذا كان هناك شيء ، فمن المرجح أنه يكلف الكثير. وعندما تختار الطريق الأفضل لك ، فقد يكون الطريق الصحيح.

قد يكون طريقك هو الطريق الأقل استخدامًا. قد لا يكون لديك الكثير بخلاف رؤيتك لما تريد أن تكون. ولكن هل تعلم؟ لديك طريقك الخاص.

لا ينتهي الأمر بالجميع بفعل ما يريدون فعله في الحياة ؛ أحيانًا يكون للحسد رأي في ذلك. أحيانًا ينتزعك الحسد والغيرة من الواقع. تبدأ في الابتعاد عن الطريق المخصص لك ، والعبور في مسارات الآخرين. قد تضيع هناك ، وقبل أن تعرف ذلك ، فقد فات الأوان للعودة.

ولكن هناك أمل. يمكنك أن تستمر في الدورة وأن تكون الشخص الذي من المفترض أن تكون عليه. يمكنك التخلي عن الغيرة والألم لتكون شخصًا آخر غيرك.


لا يوجد شخص مثالي ولكن هناك سعادة كبيرة في أن تكون على طبيعتك وليس على طبيعة الأخرين ، يمكنك أن تجدها من خلال ترك كل شيء يذهب هذا عندما تعرف أنك شخص متكامل.
الاسمبريد إلكترونيرسالة