-->
U3F1ZWV6ZTI5NTMzMTA4NTk1X0FjdGl2YXRpb24zMzQ1NjkzNzQzMTE=
recent
أخبار ساخنة

أي مما يالي يستهلك بيانات الأنترنت أكثر؟ هل التنزيل او المشاهذة المباشرة من داخل الموقع اليوتيوب على سبيل المثال

عندما يتعلق الأمر بالاستمتاع المقاطع بالصوتية أو الفيديو على جهازك المحمول ، فقد يُعرض عليك خيار بشأن كيفية المتابعة: مشاهدته مباشرة في الموقع أو تنزيله. لكن قد لا يكون اختيار أحد الخيارات واضحًا كما يبدو ، اعتمادًا على الطريقة التي تنوي بها استخدام المحتوى ومتى.

لمساعدتك في اتخاذ القرار بشأن إستهلاك بيانات هاتفك المحمول على المشاهذة المباشرة أو التنزيل ، إليك بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها.

من الذي يستهلك بيانات الأنترنت أكثر

لا يوجد فرق بين التنزيل و المشاهدة المباشرة


يتضمن كل من البث والتنزيل ملفًا يتم إرساله إلى الجهاز. الاختلاف الرئيسي هو أنه يتم تشغيل ملف البث بمجرد توفره ، بينما يتم تخزين التنزيل على الذاكرة. تتضمن كلتا العمليتين عملية التنزيل ، ولكن واحدة فقط تترك لك نسخة متبقية على جهازك يمكنك الوصول إليها في أي وقت دون الحاجة إلى تلقي (أو تنزيل) البيانات مرة أخرى.

إذا قمت بالوصول إلى ملف تم تنزيله لاحقًا ، فلن تضطر إلى استخدام المزيد من بيانات الجوال لتشغيله. ومع ذلك ، إذا اخترت مشاهذة المقطع مباشرتا مرة اخرى ، فسيتعين عليك تنزيل المعلومات مرة أخرى (ومرة أخرى في كل مرة تختار الوصول إليها).

كمية البيانات المنقولة (عادةً) متساوية


شيء آخر يجب أن تفهمه هو أن حجم الملف نفسه غالبًا ما يكون هو نفسه بغض النظر عما إذا كنت تقوم مشاهذته او سماعه مباشرتا أو تنزيله ، طالما يتم تقديمه بنفس مستوى الجودة لكلا التحديدين. على سبيل المثال ، إذا كان حجم ملف MP3 الخاص بأغنية ما 3.5 ميغابايت ، فإن هذه الحقيقة لا تتغير سواء قمت بتنزيلها أو سماع المقطع مباشرتا.

ومع ذلك ، قد تختلف بعض الخيارات حسب الجودة المتاحة. إذا كان لديك خيارمشاهذة الفيديو بدقة 480 بكسل ولكن يمكنك تنزيله بدقة 720 بكسل ، فسيكون ملف 720 بكسل أكبر من نظيره 480 بكسل. هذا يعني أن تنزيل ملف 720p يتطلب بيانات أكثر من مشاهذة الإصدار 480 بكسل.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم بعض خدمات البث ، مثل Netflix ، القدرة على ضبط إعدادات استخدام البيانات ، مما يسمح لك باختيار خيار دقة أقل لحفظ البيانات.

الاستخدام المحدد للملف


نظرًا لأن العديد من العوامل متشابهة ، يجب أن يعتمد ما إذا اخترت البث أو تنزيل ملف على كيفية استخدامك للملف.
إذا كانت هناك أغنية معينة تحبها ، ويمكنك تخيل سماعها في كل يوم ، فإن تنزيل الملف هو الخيار الأفضل. باختيار تنزيل MP3 على ذاكرة جهازك باستخدام أداة تنزيل الموسيقى ، فإنك تستخدم البيانات أثناء التنزيل الأولي. بعد ذلك ، إذا كنت ترغب في الاستماع إليها ، يمكنك ببساطة الوصول إليها من ذاكرة جهازك. أنت تستخدم البيانات مرة واحدة فقط ، ويمكنك إعادة تشغيل الأغنية إلى أجل غير مسمى.

هذا الأسلوب ضروري أيضًا إذا كنت تريد الوصول إلى الملف في وقت لا يتوفر لديك اتصال بالإنترنت ، حيث لا يمكنك الوصول الى الموسيقى أو مقاطع الفيديو دون اتصال بالأنترنت.

ومع ذلك ، إذا لم تكن مهتمًا باستخدام ملف أكثر من مرة ، فقد ترغب في البث(مشاهذة مباشرة من على الموقع) بدلاً من ذلك. على عكس التنزيل ، لا يؤدي البث إلى وضع الملف في ذاكرة جهازك. هذا يعني أنه يمكنك الاستمتاع بالأغنية أو الفيديو ولن تفقد أي سعة تخزين. هذا مثالي بشكل خاص إذا كنت في منطقة بها إشارة قوية وتريد الوصول إلى المعلومات على الفور.

مراقبة البيانات الانترنت الخاصة بك


على الرغم من أن هذا قد يبدو كثيرًا من التحليل للاختيار بين المشاهذة المباشرة أو تنزيل ملف ، إذا كنت تستخدم جهازًا برصيد بيانات الانترنت محدودة ، فقد تكون هذه اعتبارات مهمة. لذا ، راجع حجم الملف وفكر في كيفية استخدامك للملف. ثم يمكنك الاختيار بناءً على ما هو الأنسب إليك.
الاسمبريد إلكترونيرسالة