-->
U3F1ZWV6ZTI5NTMzMTA4NTk1X0FjdGl2YXRpb24zMzQ1NjkzNzQzMTE=
recent
أخبار ساخنة

لماذا أنا كسول ؟ إليك 15 طريقة لتخلص من الكسل و الحصول على التحفيز لفعل الأشياء

معظمنا كسالى ، على الأقل لبعض الوقت. انهه أمر طبيعي

كونك كسولًا يعني فقط أنك تريد بذل أقل جهد ممكن - ومن في عقله السليم يريد قضاء المزيد من الوقت أو الطاقة حيث لا يوجد مبرر لذلك؟

بالطبع ، أن تكون كسولًا هو أيضًا مشكلة. إذا كنت تشعر بالكسل وعدم التحفيز ، فلن تتخذ إجراءً استباقيًا لتحقيق أهدافك ، وقد تواجه صعوبة في حياتك الشخصية والمهنية.

لحسن الحظ ، يمكن أن تساعدك عدة استراتيجيات على هزيمة هذا الجانب المظلم من عقلك .

إذا كنت ترغب في التوقف عن الكسل ، فسوف يتطلب الأمر جهدًا مركزًا من جانبك. لكن لا داعي للقلق - فبمجرد بدء بعض هذه التكتيكات ، ستجد أنه من الأسهل بكثير الحفاظ على زخمك.


لماذا أنا كسول ؟ إليك 15 طريقة لتخلص من الكسل و الحصول على التحفيز لفعل الأشياء


1. تعلم أن تقبل كسلك

بالنسبة للجزء الأكبر ، تم تصميم هذه المقالة لمساعدتك في مقاومة الكسل كما لو كان شريرًا غادرًا يحاول عمدًا تخريب نجاحك. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي هذا إلى نتائج عكسية. إذا كنت تكره فكرة أن تكون كسولًا ، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر بالاستياء من نفسك.

يؤدي هذا إلى دورة من الحديث السلبي عن النفس ، والذي ثبت علميًا أن له تأثيرًا سلبيًا على الحالة المزاجية ، ويزيد من التوتر. تؤدي الحالة المزاجية المنخفضة والضغط العالي إلى إنتاجية أقل ، مما يؤدي إلى تدني احترام الذات ، وتستمر الدورة.

طريقة الخروج من هذا هي أن تتعلم تقبل كسلك. لا بأس أن تشعر بالكسل. من الطبيعي أن تشعر بالكسل. يمكنك العمل على معالجة كسلك دون الشعور بالذنب أو السوء حيال ذلك.


2. افهم مصدر الكسل أو الافتقار إلى الدافع

بعد ذلك ، خذ الوقت الكافي لفهم جذور كسلك و / أو قلة الدافع لديك. هذه واحدة من أصعب الخطوات التي يجب اتخاذها ولكنها أيضًا واحدة من أهم الخطوات.

إذا تمكنت من معرفة ما الذي يجعلك تشعر بالكسل وعدم التحفيز ، فيمكنك إيجاد طريقة لمنع التأثير أو تخفيفه.

على سبيل المثال ، هل تشعر دائمًا بعدم التحفيز في وقت معين من اليوم؟ هل تتسلل مشاعر الكسل عندما لا يكون لديك عمل يتحدىك؟

الإجهاد هو مصدر شائع لنقص الحافز. يشعر 57 في المائة من الموظفين الذين يعانون من ضغوط شديدة بأنهم غير منتجين ، مقارنة بـ 10 في المائة من الموظفين منخفضي الإجهاد. 

انتبه لبيئتك والوقت من اليوم والأشخاص من حولك ونوع العمل الذي تقوم به. هناك احتمالات بأن هناك نمط.


3. كسر الدورات الشخصية الخاصة بك

في كثير من الحالات ، يكون الكسل نتيجة ثانوية للعادة ، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر - وهذا صحيح بشكل خاص إذا وجدت نفسك تشعر بالكسل في نفس الوقت من اليوم أو في نفس الظروف.

وفقًا لذلك ، يمكنك تقليل مشاعر الكسل عن طريق كسر عاداتك ودوراتك. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تعمل من المنزل أو إذا كنت عالقًا في نفس المكتب كل يوم.

فكر في العمل في بيئة جديدة ، أو إعطاء نفسك ساعات عمل مختلفة ، أو حتى ارتداء ملابس مختلفة. يمكن أن يكون لأي تغيير كبير تأثير إيجابي عليك.


4. تحديد المزيد من الأهداف المعقولة

أحيانًا يكون الناس كسالى لأن الأهداف التي وضعوها لأنفسهم مخيفة للغاية.

على سبيل المثال ، لنفترض أنه يوم حار وقد حددت هدفًا للجري في الخارج لمسافة 10 أميال. هذا أمر صعب حتى بالنسبة لعداء بارع. لذلك بطبيعة الحال ، سوف تماطل وتخشى بدء التمرين.

ولكن ماذا لو خفضت هدفك إلى مسافة ميلين؟ سيكون من الأسهل بكثير استدعاء الدافع للذهاب ، وبالتأكيد 2 ميل أفضل من 0 ميل.

استخدم معايير أهداف SMART لتحديد أهداف مناسبة لنفسك ، ولا تخف من تقليل شدة أهدافك إذا كنت تشعر بعدم التحفيز.


5. إنجاز شيء صغير

الشعور بالإنجاز هو دافع هائل. إذا تمكنت من إنجاز شيء ما وشعرت بالرضا عنه ، فستستمر هذه الطاقة الإيجابية في مساعيك التالي - حتى لو كان شيئًا تخشى فعله.
الاسمبريد إلكترونيرسالة