-->
U3F1ZWV6ZTI5NTMzMTA4NTk1X0FjdGl2YXRpb24zMzQ1NjkzNzQzMTE=
recent
أخبار ساخنة

هل يمكن أتتحول قيمة عملة البيتكوين إلى الصفر دولار؟

عملة الـ Bitcoin منذ ظهورها حتى اللحظة ، في اتجاه صعودي حيث ارتفع سعرها من الصفر إلى قيمة 20.000 دولار خلال العقد الماضي.

وفي الآونة الأخيرة ، برزت Bitcoin كواحدة من أكبر ست عملات في العالم على الرغم من عمرها القصير ، وتعتبر العملة واحدة من أكثر الأصول ربحية على مر التاريخ.
هل يمكن أتتحول قيمة عملة البيتكوين إلى الصفر دولار؟


هل يمكن أتتحول قيمة عملة البيتكوين إلى الصفر دولار؟


على الرغم من هذا النمو الملحوظ ، جادل نقاد Bitcoin منذ فترة طويلة بأن الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن تنهار عملة Bitcoin إلى الصفردولار. قال السيد كالفين آير ، وهو مؤيد سابق لـ Bitcoin Cash إن Bitcoin لا قيمة له. بينما ينتقد رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت البتكوين مرارًا وتكرارًا ، فقد أخبر CNBC مؤخرًا أن جميع العملات المشفرة (بما في ذلك البتكوين) لا قيمة لها.

ولكن ما الذي يتطلبه الأمر حتى تفقد عملة البتكوين قيمتها الى 100%؟ هل يمكن أن تعود العملة إلى الصفر حقًا؟

في عام 2018 ، نشر اثنان من خبراء الاقتصاد بجامعة ييل ، وهما يوكون ليو وأليه تسيفينسكي ، تقريرًا بعنوان "مخاطر وعوائد العملات المشفرة" ، درس فيه الباحثون خطر انهيار البيتكوين إلى الصفر. في يوم واحد.

باستخدام عوائد Bitcoin التاريخية لحساب احتمالية حدوث كارثة عالية الخطورة ، وجد المؤلفون أن احتمال حدوث كارثة غير محددة دمرت Bitcoin إلى الصفر تراوحت من 0٪ إلى 1.3٪ وكانت حوالي 0.4٪ وقت نشر الدراسة للمقارنة ، قال Tsevinsky إن اليورو لديه فرصة 0.009 ٪ على نفس المعيار ، في مقابلة مع YaleNews.

جادل آخرون بأن البتكوين ستنهار في النهاية إلى الصفر لأنها تفتقر إلى القيمة ملموسة.

ولكن على الرغم من عدم وجود قيمة جوهرية او ملموسة لها ، إلا أن البتكوين مدعومة بثقة المستهلك والرياضيات التي تأتي معها.

يشبه هذا إلى حد ما العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي (USD) والجنيه الإسترليني (GBP) ، والتي كانت مدعومة بالذهب (والتي لها قيمة جوهرية) ، ولكنها الآن مدعومة من قبل الحكومة ، على الرغم من أن البعض قد يقول أن الدولار مدعوم فعليًا بالديون.

سيناريوهات انهيار سعر البيتكوين إلى الصفر:

إذا تعطلت Bitcoin حقًا إلى الصفر ، فهذا يعني أنه سيكون من المستحيل تداول Bitcoin أو استبدالها بالسلع والخدمات ، أو أن السيولة المتعلقة بالشراء قد انخفضت إلى الصفر لسبب ما.

من الناحية الواقعية ، فإن أحد السيناريوهات المعقولة الوحيدة التي يمكن أن تتسبب في ذلك هو حظر Bitcoin من قبل جميع حكومات العالم ، مما يجعل امتلاكها أو استخدامها غير قانوني كما هو الحال في عدد قليل من البلدان.

سيتطلب هذا السيناريو أيضًا إزالة شبكة Bitcoin بالكامل ، ووضع جميع العقد في وضع عدم الاتصال ، بما في ذلك تلك التي يملكها الأفراد ، والحد من إنشاء شبكات جديدة.

هذا من الناحية النظرية ، وما لم يتم العثور على حل بديل ، سيجعل من المستحيل نقل Bitcoin ومنع تداوله ، مما يجعل Bitcoin عديمة القيمة ، ولكن سيكون من المستحيل تحقيق ذلك.

سيناريو آخر هو استبدال البتكوين بعملة رقمية أفضل توفر نظام دفع بديل قويًا يقضي على البتكوين ويجعلها قديمة وعديمة القيمة.

لكن لتحقيق هذا السيناريو ، سيستغرق الأمر عدة سنوات على الأقل وربما عقودًا.

مهما كانت الحالة فمن المحتمل أن تحتفظ Bitcoin دائمًا ببعض القيمة ، إما كعنصر جامع أو كقطعة أثرية تاريخية للأجيال القادمة.

لوحظت ظاهرة مماثلة مؤخرًا ، عندما ألغى بنك الاحتياطي الهندي (RBI) تداول فئة 500 و 1000 روبية في نوفمبر 2016 بسبب الزيادة الهائلة في الأوراق النقدية المزيفة.

على الرغم من أنه لم يعد من الممكن استخدام الأوراق النقدية الأصلية البالغة 500 روبية و 1000 روبية كعملة قانونية في الهند ، إلا أنها لا تزال تحتفظ ببعض القيمة كأعمال فنية أو كفضول تجاهها.
الاسمبريد إلكترونيرسالة